DDMA Headline Animator

Thursday, November 25, 2010

اعتقال مراسل الجزيرة نت بالقاهرة

24/11/2010 م

زوجه مرشحة الإخوان
اعتقال مراسل الجزيرة نت بالقاهرة

اعتقلت السلطات المصرية فجر الأربعاء مراسل الجزيرة نت في القاهرة بدر محمد بدر وصادرت بعض متعلقاته الخاصة، وذلك قبل ساعات من اعتقال مصور الجزيرة محمد العربي الذي كان يغطي أحداث المواجهات بين المسيحيين والأمن بمدينة الجيزة المتاخمة للقاهرة.

والجدير بالذكر أن عزة الجرف زوج بدر كانت مرشحة الإخوان المسلمين على مقعد الكوتة النسائية في دائرة 6 أكتوبر، وقد امتنعت مديرية 6 أكتوبر عن استلام أوراق ترشيحها، رغم حصولها على العديد من الأحكام القضائية التي تمكنها من تقديم الأوراق وإدراج اسمها ضمن المرشحات.

وعن ظروف اعتقاله قالت زوجه إن عناصر الأمن دخلوا المنزل في حدود الساعة الثانية والنصف قبل فجر اليوم وفتشوا أرجاء البيت، حيث صادروا جهاز الحاسوب الخاص بزوجها وعددا من المواد الصحفية التي كان يعدها للجزيرة، كما صادروا كل الأموال الموجودة في المنزل.

وأضافت زوجه -في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت- أن ضابط الأمن طلب منها تحضير حقيبة ملابس لزوجها ووضع أدويته فيها، ثم اقتادوه للاعتقال قبل أن يعودوا بعد نحو نصف ساعة ويفتشوا المنزل مرة أخرى بما فيه غرف نوم الأبناء.

وترى الجرف أن اعتقال زوجها يشكل انتقاما لترشحها في الانتخابات، على حد تعبيرها.

وقالت إنها أبلغت نقابة الصحفيين بنبأ اعتقال زوجها -الذي لا يزال موجودا في مقر النيابة لكنه لم يعرض عليها بعد- حيث ستنظم اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عنه.

وكانت السلطات المصرية اعتقلت كذلك صباح اليوم مصور الجزيرة محمد العربي قبل أن يفرج عنه في وقت لاحق بعد اتصالات أجرتها الجزيرة مع السلطات المصرية.

وكان العربي يغطي أحداث المواجهات التي اندلعت صباح الأربعاء بين قوات الأمن المركزي ومسيحيين بمدينة الجيزة المتاخمة للقاهرة.

المصدر: الجزيرة.
الرابط: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/328F3CA3-A9FD-4A70-8BB8-605B07FC8025.htm.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.