DDMA Headline Animator

Thursday, November 25, 2010

حبس 12 إخوانيا بسبب دعاية انتخابية

24/11/2010 م

داخل مؤسسات حكومية
حبس 12 إخوانيا بسبب دعاية انتخابية

قضت محكمة جنائية مصرية بحبس 12 عضوا من جماعة الإخوان المسلمين في مصر ثلاثة أشهر بتهمة مباشرة دعاية انتخابية داخل مؤسسات حكومية، وهو الحكم الأول من نوعه في المعركة الانتخابية الحالية.

وقال محامي جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم عبد المقصود لمراسل الجزيرة بالقاهرة، إن محاكم أخرى ستبدأ اليوم نظر دعاوى هي الأولى من نوعها لمحاكمة 18 عضوا آخرين في الجماعة بتهمة رفع شعارات دينية في الحملة الانتخابية.

وقال إن عدد المحالين إلى محاكمات جنائية ارتفع حتى الآن إلى أكثر من 320 شخصا يتوقع أن تصدر ضدهم أحكام مماثلة. وعبر عبد المقصود عن دهشته من تصاعد الحملة الأمنية ضد الجماعة.

دعوة للمقاطعة

في هذه الأثناء دعت الحركة المصرية من أجل التغيير المعروفة باسم "كفاية" إلى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، وأن تكون المقاطعة بداية لما وصفته بعصيان سياسي.

وقالت الحركة في بيان لها إن الانتخابات ستزور، وإن المشاركة ستمنح التزوير شرعية.

من جهته قال الأمين العام للحزب الوطني الحاكم بمصر صفوت الشريف إن الحزب أصدر تعليمات لأمنائه في المحافظات "بألا ينساقوا وراء الاستفزازات التي يقوم بها أنصار المرشحين المستقلين من تنظيمات غير شرعية".

وقال الشريف إن هذه التنظيمات -التي لم يسمها- "تهدف إلى إشاعة مناخ من الفوضى".

قلق وتهديد

وفي هذا السياق أعرب ممثلو التحالف المصري لمراقبة الانتخابات عن بالغ قلقهم من قرارات اللجنة العليا للانتخابات بشأن رقابة منظمات المجتمع المدني على العملية الانتخابية "التي بلغت حد مصادرة الرقابة المحلية على الانتخابات، وذلك من خلال وضع الشروط والموانع التي تحد من نشاط وعمل المراقبين داخل اللجان الانتخابية".

وهدد التحالف الذي يضم 123 منظمة وجمعية حقوقية بالانسحاب من عملية الرقابة على الانتخابات مع بقية التحالفات الأخرى في حالة عدم استجابة اللجنة العليا للانتخابات لمطالب منظمات المجتمع المدني المعنية بالرقابة.

على صعيد آخر, تقرر تجديد حبس 33 شخصا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك "لإثارتهم الشغب وتجمهرهم وتعمدهم تعطيل حركة المرور أثناء مسيرة دعائية لمرشح الجماعة بانتخابات مجلس الشعب بدائرة أبو كبير".

المصدر: الجزيرة.
الرابط: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/3BCD9BD6-CF3F-4D4E-B84F-C6A9381B5FF2.htm.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.